تدشين كتاب ” الدعم النفسي لمرضى السرطان .. مسؤولية مجتمعية “

في إطار دعم وتمكين ومناصرة المتعايشين مع السرطان، دشنت الدكتورة هلا السعيد- المعالجة النفسية، استشارية التوحد والتعليم الخاص، كتاب الدعم النفسي لمرضى السرطان.. مسؤولية مجتمعية والتي قامت بإهدائه للجمعية القطرية للسرطان ممثلة في سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جبر آل ثاني – رئيس مجلس الإدارة، والسيدة منى اشكناني – المدير العام ،  وذلك  على الجهود المبذولة  في دعم المتعايشين مع المرض ولتوعية بمرض السرطان وطرق الوقاية منه والكشف المبكر عنه والتطوير المهني والبحث العلمي.

من اليسار سعادة الشيخ د. خالد بن جبر ، د. هلا السعيد ، السيدة منى اشكناني

وفي هذا الصدد شكر سعادة الشيخ الدكتور خالد بن جب الدكتورة هلا السعيد على هذه المبادرة والتي تكشف المعنى الحقيقي للمسؤولية المجتمعية والتي يراها تتحقق على أرض هذا البلد المعطاء، متمنياً انبثاق مثل هذه الأعمال المشرفة التي تدعم رؤية ورسالة الجمعية وتحقيق أهدافها الاستراتيجية.

وقال سعادته” أننا في الجمعية نسعى دائما لأن نكون منصة الشراكة المجتمعية لجعل قطر رائدة في مجال الوقاية من السرطان وتخفيف آثاره، ورحب بهذا المشروع التي سوف ينطلق من قطر على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لاسيما وأنه رئيس الإتحاد الخليجي لمكافحة السرطان “.

 وعن فكرة الكتاب قالت دكتورة هلا ” نبعت فكرته من تحدي داخلي نتج عن وفاة إبني بمرض السرطان وذلك بعد رحلة معاناة عشتها في عدد من الدول أثناء مرافقته للعلاج، ولكن لا راد لقضاء الله، ولا يمكننا تغيير القدر ولكننا بإمكاننا تغيير نظرة المجتمع وتسليط الضوء على مرضى السرطان وذويهم ومدى معاناتهم أثناء هذه الرحلة العصيبة والتي يكونوا فيها بأمس الحاجة للدعم النفسي والمجتمعي”.

وتابعت ” لدي خطة لطبع عدد لامحدود من النسخ وتوزيعها في عدد من الدول الخليجية والعربية، مشيرة أن الفترة المقبلة ستشهد ترجمة هذا الكتاب باللغة الإنجليزية وذلك لتوسيع قاعدة المستفيدين منه.

Share this post